عدد الضغطات  : 3186  
 عدد الضغطات  : 2913  
 عدد الضغطات  : 15655  
 عدد الضغطات  : 3531  
 عدد الضغطات  : 7281


 
 
العودة   الصالون الثقافى لصدانا > فضاء المبدعين الصدانيين > الفضاءت الخاصه بالمبدعين الصدانيين > فضاء المترجم نزار سرطاوي
 
 

الإهداءات
نرجس ريشة من عام هجري مبارك : تنقضي أعوام و تأتي أخرى ، وحدها تظل الذكرى الجميلة و الكلمة الطيبة و العمل الصالح . كل عام و نحن لله أقرب أخواتي و إخواني حسين احمد عبدالله زنكنة من اشكرك استاد لحسن اهتمامك لان هذا رد لاعلان نشر في الاهداءات عام وهام حتى تعرف الناشرة تلك الاعلان وتعتذر : عبد الكريم الغازي من إلى الأخ زنكنة : تطالعنا نصوصك على سلافة الحرف و قد عقبنا عليها.. و أبدينا فيها رأينا.. جميل تواجدك معنا دائما أخي.. لكن الأجمل أن تختار المكان الأنسب لكتابة تعريفاتك بنفسك و كتبك و دواوينك التي لا تعد و لا تحصى... هذه النافذة للإهداء فقط لا للتعريف بالأنساب... دمت أخا عزيزا... تحياتي حسين احمد عبدالله زنكنة من ادارة صالون صدانا الثقافي واعضاءها الكرام وعضواتها الكريمات الشريفات المتواضعات لا المغرورات اجل الله القراء الكرام جميعا اقول لكم احبتي سنة هجرية جديدة وسعيدة باذن الله ابحثوا في اليوتيوب وابحثو في صالون صدانا اولا ثم ابحثو في كوكل اوجوجل عن حسين زنكنة استودعكم الله : حسين احمد عبدالله زنكنة من عام هجري مبارك لكل الامةالاسلامية عامة واخص بالذكر الادباء والاديبات الاوفياء المحترمين والمحترمات في صالون صدانا اليقافي اسف اعرفكم بشخصي الشاعر والاديب والصحفي الحر وشاعر امارة الزنكنة واحد امراءها والناطق الصحفي والرسمي لمجلس شيوخ ووجهاء وامراء امازة الزنكنة في العراق واقليم كوردستان العراق وم مدرب للتنمية البشرية وداعي السلام الكوردي والباحث عن السعادة بشهادات واجازات ودورات في دول العالم وعلى حسابي الشخصي لدي 33ديوان وكتاب واكثر من 150 شهادة تقديرية وتشكرات ورتب فخرية سلامي وتحياتي لكل المتواضعين والمتواضعات واقول لهم ولهن سنة هجرية جديدة وسعيدة : فاطمة بوهراكة من من صدى المحبة والأعياد : عام هجري مميز وممتع أل صدانا ارجوه لكم جعله الله من الأعوام الصالحة الهادئة المجيدة . كل عام وأنتم أحبة ناجى السنباطى من مصر : كل عام وجميع اعضاء صدانا رئاسة وادارة واعضاء بخير بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة اعادها الله عليكم جميعا بالخير واليمن والبركات غادة نصري من غزة - صدانا : كل الصباحات الجميلة أسماء منورة صدانا أسماء صقر القاسمي من صباح الخير : 🌹صباحكم مشرق آل صدانا

آخر 10 مشاركات
أنا في رِضاكَ .. (الكاتـب : ختام حمودة - مشاركات : 11 - المشاهدات : 53 - الوقت: 05:08 PM - التاريخ: 09-23-2017)           »          ملتقى الصدانيين الثقافي الأسبوعي-"ح4" (الكاتـب : عائشة الفزاري - مشاركات : 44 - المشاهدات : 344 - الوقت: 04:36 PM - التاريخ: 09-23-2017)           »          مقاولات ...تعليمية (الكاتـب : سنان المصطفى - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 02:44 PM - التاريخ: 09-23-2017)           »          الْأَسِيرَةُ (الكاتـب : عصام كمال - مشاركات : 11 - المشاهدات : 167 - الوقت: 04:07 AM - التاريخ: 09-23-2017)           »          بوح منتصف الليل (الكاتـب : أسماء صقر القاسمي - آخر مشاركة : ناجى السنباطى - مشاركات : 642 - المشاهدات : 96278 - الوقت: 02:38 AM - التاريخ: 09-23-2017)           »          لا قطار يفرّقنا (الكاتـب : غادة نصري - آخر مشاركة : ناجى السنباطى - مشاركات : 2 - المشاهدات : 860 - الوقت: 02:26 AM - التاريخ: 09-23-2017)           »          ((إلّا المساس بذات الله))!!! (الكاتـب : فضيلة زياية - آخر مشاركة : ناجى السنباطى - مشاركات : 1 - المشاهدات : 22 - الوقت: 02:21 AM - التاريخ: 09-23-2017)           »          قصيدة السلهمه بين عبدالله الحضبي ومفرح بن بداح (الكاتـب : عبدالله الحضبي - آخر مشاركة : ناجى السنباطى - مشاركات : 1 - المشاهدات : 18 - الوقت: 02:12 AM - التاريخ: 09-23-2017)           »          وداعا أيتها ... الطبشورة (الكاتـب : سنان المصطفى - آخر مشاركة : ناجى السنباطى - مشاركات : 6 - المشاهدات : 40 - الوقت: 02:09 AM - التاريخ: 09-23-2017)           »          لوحة جرداء (الكاتـب : عبير يوسف - مشاركات : 6 - المشاهدات : 49 - الوقت: 01:29 AM - التاريخ: 09-23-2017)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2015, 11:35 PM   #1
نزار سرطاوي
شاعر أردني مستشار اللغة الإنجليزية وتطوير الموارد البشرية مستشار صدانا فى الاردن


الصورة الرمزية نزار سرطاوي
نزار سرطاوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1432
 تاريخ التسجيل :  2 - 4 - 2010
 أخر زيارة : اليوم (01:00 PM)
 المشاركات : 771 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام زنوبيا وسام العطاء الفضي 

اوسمتي

مقالات المدونة: 39
افتراضي كهف بحري هيلين كارادونا / ترجمة نزار سرطاوي




كهف بحري
للشاعرة هيلين كاردونا
ترجمة نزار سرطاوي



أتعلقُّ بالأشياء من أجل أن أحيا

كما تتعلق الظلمة بالنور،

أدعها تأتي إليّ

التخلص من الافتراصات يستغرق بعض الوقت.

تدهشني الرحلات بالبالونات الهوائية.

كل يوم يُعِدّ للموت،

أدع الدروب تتداخل معاً،

تلك وصفةُ ساحرٍ لخلق الرغبة

مدركةً متى أكون مرئيةً أو غير مرئية.

التحول من الحلم أمر دقيق يتعذر إدراكه،

همسةٌ على آلة موسيقية وترية.

أصلُ إلى قاع المحيط لأستعيد المرجان،

حيوان على هيئة زهرة أبسُط نفسي كي أحقق النجاح.

لم يأتِ المطر بعد.

العواصف تختمر في المقدمة

تجبرني على أن أركن إلى السكون

سوسنة بيضاء تستريح فوق زنابق متفتحة

كوني مستعدة لأن تمسحي الأرض

كُلي من ترسبات النهر

انحتي ظلالاً محروقة في الأرض

اصنعي أشكال أشباح من الطين

الفن ميلاد حديد دائم

الطريقة التي نختارها للتعبير عن أنفستا،

الطريقة التي نتلقى بها الأوامر من الله.


Neptunian Cavern
Helene Cardona

I get attached to things to live
the way darkness gets attached to light,
I let them come to me,
it takes a while to remove assumptions.
I marvel at travels in air balloons,
finding my place in the world.
Everyday prepares for death,
I let paths overlap,
a magician’s recipe to produce desire,
knowing when to be visible or invisible.
The transition from the dream is imperceptible,
a whisper on a stringed instrument.
I reach the bottom of the ocean to retrieve coral,
a flower animal extending myself to thrive.
The rain hasn’t come yet.
Storms brew at the prow,
force me into stillness,
a white tulip resting on open lilies.
Be willing to sweep the floor,
feed from the sediment of the river,
carve shadows burned in ground,
craft ghost figures out of mud.
Art is perpetual rebirth,
the way we choose to express ourselves,
the way we take directives from God.


-------------------------------

هيلين كاردونا شاعرة، مترجمة، ممثلة، عازفة، مغنية، راقصة، كاتبة قصص أطفال، محاضِرة، ومحررة أدبية. تتقن اللغات الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الإيطالية، واليونانية.

ولدت كاردونا في باريس لأبٍ إسباني وأم إغريقية – إيرلندية. انتقلت عائلتها إلى سويسرا حيث قضت بواكير طفولتها في جنيف، ثم ما لبثت أن انتقلت العائلة إلى قرية هادئة في جبال الألب. بدأت تتدرب على الرقص وهي في الحامسة من عمرها وتعزف البيانو وهي في السادسة وتكتب الشعر وهي في العاشرة. خلال إقامتها في سويسرا درست الموسيقى في المعهد الموسيقي في جنيف وفازت بالجائزة الثانية في العزف على البيانو . حين بلغت السنة الرابعة عشر من عمرها عادت إلى باريس لاكمال دراستها الثانوية. وهناك تابعت دراسة الموسيقى، وفي الوقت نفسه شدتها الأفلام السينمائية والعروض المسرحية، ومن هناك بدأ اهتمامها بالتمثيل.

حصلت على الماجستير في الأدب الأميركي من جامعة السوربون، كما درست الأدب وفقه اللغة في جامعة كامبرج، واللغة الإسبانية في الجامعتين الدوليتين سانتانير وباييسا في إسبانيا. وحصلت على الزمالة من معهد غوته الألماني وجامعة الأندلس الإسبانية.

نشرت قصائدها في عدد كبير من المجلات الأدبية والأنتولوجيات الشعرية. وقد صدرت لها مجموعة شعرية بعنوان "الكون المندهش" في عام 2006. كما صدرت لها مجموعة شعرية باللغتين الفرنسية والإنجليزية بعنوان "أحلم بذواتي الحيوانية" في عام 2014. وقد فازت هذه المجموعة بعدة جوائز منها جائزة بيناكل للكتاب وجائزة الكتاب المفضل لدى القراء في الشعر لعام 2014.

ترجمت كاردونا قصائد لعدد من الشعراء الذين يكتبون بالإنجليزية إلى الفرنسة، وكذلك ترجمت لشعراء فرنسيين إلى الإنجليزية. وقد صدرت ترجمتها لمجموعة شعرية للشاعرة الأمبركية دوريان لوكس بعنوان "ما نحمل" غلى الفرنسية في عام 2014.

تعيش كاردونا متنقلةً بين قارتيّ أميركا وأوروبا.




 
 توقيع : نزار سرطاوي


التعديل الأخير تم بواسطة نزار سرطاوي ; 03-27-2015 الساعة 12:44 AM

رد مع اقتباس
إضافة رد


(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 2 :
فاطمة بوهراكة, نزار سرطاوي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
By: Host4uae.ae


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع ما يكتب فى مؤسسة صدانا يعبر عن وجهة نظر كاتبة فقط ولا يعبر بالضروره عن وجهة نظر إدارة الشبكة

a.d - i.s.s.w